اخر الاخبار

الإثنين , 2 نوفمبر , 2020



ولادة فخر الكائنات نهاية كل غزو واحتلال..المحقق الصرخي على طريقه تخلق وسار
بقلم عادل السعيدي
أول الغزوات والاحتلال و الاعتداءات على الكعبة المكرمة قبلة المسلمين حسب التاريخ الإسلامي وقع فيما تسميه المراجع الإسلامية "الفترة الجاهلية" في العام الذي اصطلح المؤرخون الميالون لكتابة تاريخ المنطقة وفق المنظور الإسلامي بـ "عام الفيل" والذي هناك اختلاف على تحديده بشكل دقيق، فبعض المؤرخين المسلمين يعتقدون بأن "عام الفيل" هو نفس عام ولادة فخر الكائنات الرسول الأعظم- عليه وعلى آله وصحبه أفضل الصلاة والسلام- والذي قدر على أنه العام 570 ميلادية، فيما يعتقد باحثون آخرون أن هجوم أبرهة الحبشي حدث بين عامي 568 و 569 ميلادية.
وسمي العام بهذا الاسم نسبة إلى الحادثة التي وقعت في ذلك العام عندما حاول أبرهة الحبشي من مملكة أكسوم (الحبشة) والذي كان يحكم اليمن آنذاك المعروف تدمير الكعبة ليجبر العرب وقريش على الذهاب إلى "القليس" التي بناها، وتعني "كلمة القليس" بالحميرية التي كانت سائدة في اليمن آنذاك "المعبد أو الكنيسة". ولكن العرب لم يهتموا بـ "قليس" أبرهة.
وتفيد بعد المصادر، أن السبب المباشر لهجوم أبرهة على الكعبة هو استهتار العرب بـ "قليس" أبرهة حتى أن قام أحدهم بقضاء حاجته فيه مما أغضب أبرهة الحبشي، فجهز جيشا كبيرًا ضم في صفوفه فيلة لم يكن للعرب آنذاك خبرة في التعامل معها، فغادر أهل مكة المدينة وفروا إلى الشعاب المحيطة بمكة.
وحسب مرويات إسلامية لم تدافع قريش عن مكة والكعبة، إذ تفيد مصادر إسلامية أن نوقا لعبد المطلب جد الرسول محمد، وقعت بيد أبرهة الحبشي في طريقه إلى مكة، فذهب عبد المطلب إلى أبرهة مطالبا بقطيع الجمال الخاص به، فسأله أبرهة مستغربا كيف يطالب الإبل ويترك البيت الذي جاء أبرهة لهدمه، فرد عليه جد الرسول "أنا رب الإبل، وإن للبيت ربا يحميه"، وتضيف النصوص الإسلامية أن أحد قادة العرب "وثب إلى الفيل فمسح عليه وقال له: أبرك يا محمود وارجع راشدًا من حيث أتيت فإنك في بيت الله الحرام" فبرك الفيل الذي يدعى ورفض الحركة، وعندما استطاع الأحباش إجباره على المسير رفض المسير باتجاه الكعبة.
ويقول النص القرآني إن طيورًا غريبة هاجمت جيش أبرهة الحبشي ورمته بـ "حجارة من سجيل" أجبرته ومقاتليه على الفرار، إذ تقول الأدبيات الإسلامية "وإذ هم في انشغالهم حتى خرجت طيور من البحر تحمل ثلاث حجارة، واحدة في مناقيرهم واثنتان في أرجلهم أصابت جميع الجيش فحاولوا الفرار".
وعلى أخلاق وعلوم ورفض فخر الكائنات الرسول الأعظم-عليه وعلى آله وصحبه أفضل الصلاة والسلام- سار وتخلق وتعلم وأخذ كل العبر والدروس والمواعظ المحقق الأستاذ الصرخي الحسني من سيرة جده فخر الكائنات المحرر والثائر والمتظاهروالمعلم الأول في رفض ونهاية والتصدي إلى كل احتلال وغزو وطغاة وظلم وفساد حيث قال في بيان له
إلا رسول الله ✋
إلا أنبـيـاء الله ✋

"إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ"
بيان رقم (55) : (نصرة الهادي الأمين)
بيان رقم – 55 –
((نصرة الهادي الأمين))
السلام عليك يا باب الله وآيته العظمى ووجهه الكريم في السموات والأرضين……
السلام عليك يا نور الله …..
السلام عليك أيّها الأمل والأمن والأمان …..
السلام عليك أيّها المتوَّج بتاج الولاية والإمامة والنور والقدس والأقداس …..
السلام عليك يا بقية الله يا مولانا صاحب العصر والزمان يا من تأخذ بثأر جدّك المختار-صلوات الله وسلامه عليك وعلى آبائك وجدّك رسول الله- …..
وسيرًا على نهجك وصراطك ونصرك وانتصارك…..
فإنّا نُلزم أنفسنا بالردّ بكلّ ما نستطيع على المُسيئين لشخص جدّك الصادق الأمين صاحب الخلق العظيم-صلى الله عليه وآله وسلم-…..
ولتكن النصرة الحقّة بأسلوب حسن صادق رصين…..
في الدرس والتدريس والتحصيل…..
في طلب العلم وتحصين الفكر والقلب ونفوس المؤمنين…..
وفي تأليف وكتابة وخطابة وحديث كلّه في تعظيم الصادق الأمين -عليه وآله الصلاة والسلام والتكريم-…..
ولنكتب الشعر وننشد ونهتف ونرسم وننقش…..
للنبيّ الكريم وحبّه وعشقه الإلهي الأبدي……
لنستنكر العنف والإرهاب وكلّ ضلال وانحراف ولنوقف ونمنع وندفع ونُنهي الإرهاب الأكبر المتمثل بالفساد المالي والإداري والفكري والأخلاقي وكلّ فساد…..
لنستنكر كلّ تطرّف تكفيري وكلّ منهج صهيوني عنصري وكلّ احتلال ضالّ ظلامي…..
إذن لنغيض الأعداء من المنافقين والكفّار…..
بالإلتزام بالأخلاق الإلهية الرسالية وتوحيد القلوب والأفكار ومواصلة الإخوان مع عفوٍ ومسامحةٍ بصدقٍ وإخلاصٍ…..
نعم للوحدة الحقيقية الصادقة الفاعلة…..
وحدة الإسلام والرحمة والأخلاق…..
وكلّا وكلّا وألف كلّا…..
وكلّا وكلّا فقط وفقط الفضائيات والإعلام…..الكاذبة المنافقة
وحدة الكذب والنفاق والخداع…..
وحدة الخيانة والقتل والسمّ الزعاف…..
وحدة الإرهاب والتهجير والقتل والسرقة والفساد…..
ولنتوحّد تحت راية الإسلام…..
لنتوحّد تحت راية العراق، أرض الأنبياء وشعب الأوصياء…..
لنتوحّد بالتحلّي بالأخلاق الفاضلة النبوية الرسالية…..
ولنبدأ من هذا اليوم يوم الأمل والفرج والعدل والإحسان ولنبذل كل الجهود في النصرة الحقّة الحقيقية بأربعين ليلة ونهار…..
لنصدق ونصدّق بالقول والفعل…..
لبّيك يا رسول الله…..
لبّيك يا حبيب الله…..
لبّيك يا رحمة الله…..
من هذه الولادة العطرة الى سيد الخلق وفخر الكائنات الرسول الاعظم عليه وعلى اله وصحبه افضل الصلاة والسلام يجب أن تتعلم كل الإنسانية والشعوب والأمم وخاصة العربية والإسلامية أن تتحرر وترفض كل أنواع الاحتلال والغزو والظلم والاضطهاد والحكام الطغاة الفاسدين أياً كانوا.


القراء 801

التعليقات


مقالات ذات صلة

غديرُ خمّ شهدَ البيعةَ الكبرى و بيعة الأعلم طوال مسيرة تاريخ الإسلام والمسلمين أجمعين

الغَـرِيُّ(الغَرِيّان): مِن الأنْـصَابِ، كَانَ الوَثَنِيُّـونَ يُهْـرِقُـونَ دِمَـاءَ الأضْحِيَاتِ وَالذَّبَائِحِ.. الصرخي محققاً

كتاب فرحة الغري إلى ابن طاووس ليس تعين بل تضيع ومخالفة وصية الاخفاء والاعفاء للقبر الشريف الصرخي محققا

المحقق المهندس :ظَهْـرَ الْكُـوفَةِ قَرِيباً مِنَ النَّجَفِ جَـنْـب الغَـرِيّ"يَسْـرَةً عَنِ الْغَـرِيِّ"...}كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في النجف

اختلاف الروايات والمَوَاضِع وَالقُبور المُحْتَمَلَة ينهي قصة التواتر بتحديد القبر ويثبت الوصية بالاخفاء والاعفاء..الصرخي محققاً

كيف صدق واعتمد العلماء والباحثين بكتابة فرحة الغري لابن طاووس وغيرها مع وتعدد أماكن القبر الشريف وتعارض الروايات.. الصرخي مبيناً

ظهر الكوفة يشمل كل جهات الكوفة.. الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في كتابه فرحة الغري من مواقع متعددة َوروايات متضاربة ومتعارضة

المحقق الأستاذ: الصادق والكاظم يرفضان موضع القبرعِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ

المحقق المهندس: وليد الكعبة لايدفن عِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ الشَّاخِصَيْنِ الوَثَنِيَّيْنِ

بفقدك، سيّدي الباقر، الخلق تضجّ بالأنين يا من بقرتَ العلم بقرًا،بعلومك وأخلاقك تخلق المحقق الأستاذ:

المحقق الأستاذ يؤكد بطلان موسوعة والتسليك لأنها أطروحات وروايات ضعيفة

المحقق الأستاذ:اِنْفَرَدَ اِبْنُ الجَهْمِ فِي اِخْتِيَارِ أنَّ القَبْرَ فِي مَوْضِعِ [الغَرِيّ خَلْفَكَ وَتَيَامَنْ عَن النَّجَف]!!والتزم بوصية الإمام الصادق والكاظم

فَلَا يوجدُ قَبْرٌ فِي الغَرِيّ وَلَا فِي النَّجَف!! ـ وَلَا صّحَّة لِرِوَايَةِ كِلَابِ هَارُونَ وَصُقُورِهِ!!الصرخي محققا

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]!!

المحقق الأستاذ:الغَرِيبُ أنَّ أيُّوبَ لَمْ يَرْوِ عَن أبِيهِ(نُوح) وَلَا عَنْ عَمِّهِ(جَمِيل)، قَالَ:{ رَوَى أيّوب عَن جَمَاعَةٍ مِن أصْحَابِ أبِي عَبْدِ الله

اخْتِلَافُ الشِّيعَة فِي القَبْرِ بَيْنَ "الرّحبَة" وَ "الرَّيّ": وابن طاووس بالأماكن يُثْبِتُ عَدَمَ وُجُودِ قَبْرٍ فِي الغَرِيّ حِينَ السُّؤَال!!..الصرخي مبيناً

الجواد جودٌ وعلمٌ وفخرٌ وحلم بمنهجك تخلق المحقق الصرخي وحقق وسار

المحقق المهندس: يكشف زيف َتزوير ابن طاووس تأييد الكاظم للقصة أكذوبة الرشيد

النيابة في الحجّ في فقه المرجع المحقق الصرخي الحسني

الصّادِق قَد بَيَّنَ وَبِكُلِّ وُضُوحٍ أنّ القَبْرَ "لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"..."لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"...!!..الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: فَالشَّيْخُ المُفِيدُ نَفْسُهُ قَدْ صَرَّحُوا بِوَثَاقَتِهِ فَكَيْفَ لَا يَحْتَاجُ غَيْرُهُ لِلْتَّوْثِيق أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِيًَ مثالا ! ؟!؟

المحقق المهندس: أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِي لَمْ تَثْبُتْ وَثَاقَتُهُ!! ـ أمّا تَوْثِيقُ الخُوئِيّ لَهُ كَوْنُهُ خَلِيفَةَ الشَّيْخِ المُفِيد، وَالجَالِس مَجْلِسَه باطل جزما ...؟؟

أبُو يَعْلَى(صِهْر المُفِيد) تُوُفِّيَ قَبْلَ سَنَة(450هـ) أو فِي سَنَة(463هـ)، وَقَد تُوُفِّيَ ابْنُ طَاووس سَنَة(693هـ)، فَكَيْفَ وَصَلَ إلَيْه كِتَابُ أبِي يَعْلَى! ؟!؟ الصرخي محققا

المحقق الاستاذ :النَّجَاشِي وَالخُوئِي{الجَعْفَرِيّ أبو يَعْلَى...لَهُ كُتُب}، وَقَد ذَكَرُوا لَه العَدِيدَ مِن الكُتُبِ، لَكِن ابْنُ طَاوُوس لَمْ يَذْكُرْ اسْمَ الكِتَابِ الَّذِي قَرَأه.؟؟

نصدق بالرشيد العباسي و نترك [الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!!..الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:وَتَبْقَى يَقِينِيّةُ إخْفَاءِ القَبْرِ وَإعْفَائِه صَامِدَةً أمَامَ كُلِّ أكْذُوبَةٍ وَتَدْلِيس مِن تَعَدّدِ مَعَانِي الرّحبَة لِدَفْعِ اِضْطِرَاب الرِّوَايَة

الحفر والدفن في أربعة مواضع تأكيد على وصية الاخفاء والاعفاء.. المحقق الصرخي محققاً

المحقق المهندس: إلَى زَمَنِ الإمَامِ أَبِي الحَسَن[الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!

المحقق الاستاذ الحَجَّاجُ وُلِدَ بَعْدَ سَنَةِ(40هـ)، وَتَوَلّى حُكْم العِرَاق سَنَة(75هـ)، لم تكن توجد مقبرة اصلا في الغري

المحقق الاستاذ :[مُحَمَّدَ بْنَ سَهْل] تُوُفِّيَ 220 هجرية كيف يروي عن عنه صفي الدين بن معد المتوفى 620 هجرية قبل 400 عام

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

:أضافوا {خَازِم بْن خُزَيْمَة تُوُفِّيَ خَازِم قَبْلَ سَنَةِ(۱٥۸هـ) أي قَبْلَ أكْثَرَ مِن عَشْرِ سِنِين مِن تَوَلِّي الرَّشِيد الخِلَافَة سَنَة ( ۱۷۰هـ)، فَلَا يُمْكِنُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِید الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:عَبْدَ اللهِ بْنَ حَازِم المُتَوَفِّي قَبْلَ تَوَلّدِ هَارُون الرَّشِید َقَبْلَ مِئَةِ عَامٍ مِن تَوَلِّي هَارُونَ الخِلَافَة َيَسْتَحِيلُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِيد؟!

المحقق الأستاذ:أـ أيْنَ أُكْذُوبَة: [إنَّ الحَجَّاجَ الثَّقَفِيّ حَفَرَ ثَلَاثَةَ آلَافِ قَبْرٍ فِي النَّجَفِ طَلَبًا لجُثًّةِ الإمَامِ عَلِيّ]؟!!!

المحقق الأستاذ:الاخْتِصَاص" - "مَقْتَل الحُسَين" - "سُلَيْم بْن قَيْس"]: لَا تَخْتَلِفُ عن أكذُوبَة هَارُونَ وَكِلَابِهِ وَالقَبْرِ وَإظْهَارهِ عَنْ غَيْرِهَا



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net